Un incendie ravage un hôpital en Arabie saoudite : 25 morts, 107 blessés (PHOTOS,VIDEO)

© Capture d'écran d'un compte de Twitter de Zajil Media Network

Le feu a complètement détruit l’unité de soins intensifs et le service maternité de l’hôpital général de Jizan Naharil Ulla situé au sud-ouest de l’Arabie saoudite, près de la frontière avec le Yémen.

Tous les blessés ont été transportés dans d’autres hôpitaux de la ville.  

L'agence de la Protection civile saoudienne a annoncé que l'incendie était éteint. Plus de 20 équipes de pompiers étaient arrivées sur place pour maîtriser les flammes.

Les autorités ont déjà ouvert une enquête pour déterminer l'origine du sinistre. 

الجهات الإسعافية تخلي المرضى شهود عيان: إحدى الممرضات قفزت من النافذة والمتطوعون كان لهم الدور الأبرز في إخراج المرضى تفاصيل من موقع "#كارثة_جازان": النيران بدأت بحضانة الأطفال و132 متوفىً . تكشفت تفاصيل جديدة عن كارثة حريق #مستشفى_جازان العام، التي راح ضحيتها ٢٥ مريضاً ومريضة وفقاً للإحصاءات الأولية، حيث بلغ عدد الوفيات 25 وفاة و107 إصابات، ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب. ووجّه أمير منطقة #جازان محمد بن ناصر بتشكيل لجنة أمنية؛ لمعرفة أسباب الحريق، وأكد تقديم أقصى الخدمات للمصابين والمرضى بالمستشفى والعناية الخاصة بهم. وباشرت 11 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من #الدفاع_المدني، مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء حريق شبّ في #مستشفى_جازان_العام في الساعات الأولى من فجر اليوم. ووفق شهود عيان فالحريق بدأ من حضانة الأطفال وانتشر لبعض الأقسام، وشوهدت إحدى المريضات تقفز من الدور الرابع بعد محاصرة الحريق كل المداخل، فيما كان للمتطوعين الدور الأبرز في إخراج المرضى، وكانت أكثر الوفيات نتيجة الاختناق. وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة #جازان الرائد يحيى القحطاني أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم #العناية_المركزة والنساء والولادة والحضانة، وتم انتقال أربع فرق من مدينة جازان، وتم دعمها بـ 17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كل إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث. وأشار إلى أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 25 وفاة و107 إصابات، ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة، وما زالت التحقيقات جارية؛ لمعرفة الأسباب. #حريق_مستشفي_جازان_العام #جيزان #فيديو

Видео опубликовано وليد العبيد (@waleed_alobaid_)

D'après le quotidien Al-Riyadh, les services de secours ont été alertés de l'incendie à 02h00 du matin (heure locale).

Raconter l'actualité

Les opinions, assertions et points de vue exprimés dans les commentaires sont le fait de leur auteur et ne peuvent en aucun cas être imputés à RT.

Social comments Cackle
Enquêtes spéciales